رحلة المشروع: من الفكرة إلى إطلاق المشروع

office desk banner

إن وجود فكرة عمل شيء عظيم. ومع ذلك ، فإن الانتقال من الفكرة إلى العمل هو أحد أكبر التحديات.

عند الاجتماع لأول مرة مع بيئة ريادة الأعمال ، قد يجد بعض الأشخاص أنها مربكة ، بينما يتعامل الآخرون مع الأمور بثقة وثقة. مهما كانت الحالة ، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات والعثور على شريك موثوق يمكنه تحويل فكرتك إلى حقيقة.

يمر تطوير البرنامج بعدة مراحل راسخة: البدء والتخطيط والتنفيذ والتسليم.

إذا كانت لديك فكرة عمل ولكنك لا تعرف بالضبط كيف تبدأ ، فقد فكرنا في مشاركة بعض المعلومات معك حول رحلة تطوير المشروع ، من الفكرة إلى إطلاق المشروع.

كيفية البداية؟

سيتم طرح سلسلة من الأسئلة لفهم احتياجاتك بشكل أفضل.

هل لديك فكرة واضحة عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه المشروع في نهاية عملية تطوير البرمجيات؟ هل لديك وثيقة مواصفات بجميع المعلومات اللازمة؟ هل تريد عرض أسعار ثابت أم تقدير عالي المستوى؟ هل ترغب في استلام المشروع بالكامل في النهاية أم تفضل تطويره في سباقات السرعة؟

هذه الأسئلة ليست سوى بعض التفاصيل التي سنحتاجها لضمان التعامل مع مشروعك بالطريقة الصحيحة.

سنقرر معًا أفضل نهج لمشروعك

في سوفت ماجيك ، نتعامل مع كل مشروع على حدة ونجد دائمًا أفضل نهج. سواء كنا نتحدث عن مشروع بنطاق واضح ومفصل أو فكرة عمل بدون رؤية دقيقة لكيفية ظهور المشروع في النهاية ، فهناك منهجية عمل مناسبة لكل حالة:

 

طريقة الشلال

عندما يكون النطاق معروفًا ، يمكن تخطيط المشروع بالتفصيل من البداية.

بمجرد أن تصبح المواصفات جاهزة ، تكون مرحلة التخطيط مطلوبة. اعتمادًا على مدى تعقيد المشروع ، قد يستمر هذا لمدة تصل إلى 10 أيام. في نهاية هذه المرحلة ، سنكون قادرين على تحديد التكلفة والإطار الزمني للمشروع ، بالإضافة إلى الموارد والمتخصصين الذين يجب أن نخصصهم.

سنحدد قائمة المهام ، وما يجب تسليمه في نهاية عملية التطوير ومسؤوليات الجميع. سنقوم أيضًا بتحديد الفرص والمخاطر المحتملة.

تتيح هذه المنهجية لجميع المشاركين معرفة جميع الجوانب المهمة للمشروع منذ البداية. سيكون فريق التطوير قادرًا على تخطيط الموارد وتخصيصها بشكل صحيح ، وسيعرف العميل التكلفة النهائية للمشروع ، وكيف سيبدو المنتج النهائي ومتى سيتم تسليمه.

تتم إدارة طلبات التغيير وفقًا لخطة إدارة التغيير الموضوعة في بداية المشروع مع العميل. عادة ما تؤثر على الميزانية والجدول الزمني ، لذلك يجب تحليلها والموافقة عليها قبل التنفيذ.

نوصي بهذه المنهجية لكل مشروع حيث توجد حاجة لمعرفة التكلفة النهائية وتاريخ التسليم من البداية ، مدعومًا بوثيقة مواصفات كاملة ومفصلة ونهائية.

 

SCRUM-AGILE Appoach طريقة أجايل

هناك حالات يكون فيها رواد الأعمال لديهم فكرة عامة فقط عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه المنتج النهائي. يريدون تحديد التفاصيل أثناء التنقل ، أثناء عملية التطوير.

 

بهذه الطريقة ، لا يمكن التخطيط التفصيلي. أحد أفضل الحلول ، في هذه الحالة ، هو نهج رشيق ، وأشهرها SCRUM. تتضمن هذه المنهجية تضمينًا لمالك المنتج ، وهو الشخص الذي يكتب باستمرار قصص المستخدمين لتحديد مهام الفريق. يخطط لهذا النشاط لمدة 2-4 أسابيع ، تسمى سباقات السرعة.

يقوم فريق التطوير بتسليم المهام في نهاية السباقات السريعة بناءً على المواصفات التي أنشأها مالك المنتج.

من الفكرة إلى إطلاق المشروع - ألق نظرة على كيفية إنجاز الأمور

بغض النظر عن النهج الذي تختاره ، يمر تطوير البرنامج بعدة مراحل راسخة: البدء والتخطيط والتنفيذ والتسليم. 

 

 

البداية

دعنا نعرف عن فكرتك! نحن لسنا مستمعين جيدين فحسب ، بل نحن أيضًا مستشارون موثوقون ، لأننا لا نفكر فيك كعميل ، بل كشريك. في هذه المرحلة ، نحتاج إلى فهم أفكارك وتوقعاتك ، وتحديد متطلبات العمل معًا في نهاية المشروع.

 

التخطيط

نحن نعتبر أن هذا هو جوهر نشاطنا. هذا عندما نضع ماذا ، من ، كيف ومتى. نتعامل مع عملية التخطيط بدقة متناهية من أجل تحديد النطاق وسير العمل والإطار الزمني والتكاليف.

الآن نختار أيضًا أعضاء الفريق الذين سيشكلون فريق تطوير المشروع ، بحيث يمكنك أيضًا مقابلة الأشخاص الذين سيكرسون خبراتهم ووقتهم وخيالهم لإعطاء الحياة لمشروعك.

بمجرد التحقق من صحة جميع التفاصيل الضرورية معك ، يمكننا الانتقال إلى الجزء الأكثر إثارة الذي كنا ننتظره جميعًا.

 

التنفيذ

هذا هو الجانب المثير من كل مشروع لدينا. في هذه المرحلة ، اعتمادًا على نوع المشروع ، تم بالفعل الاتفاق والتخطيط على كل ما هو مطلوب لبدء العمل الفعلي. هذا يعني أنه يمكننا البدء في تشكيل ما خططنا إلى نتائج ملموسة. بناءً على متطلباتك ، ستتلقى تقارير دورية عن أداء المشروع بالإضافة إلى أي معلومات تحتاجها أو تجدها مفيدة.

 

التوصيل

أخيرًا ، الجزء الأكثر مكافأة من تعاوننا هنا! تذكر تلك الفكرة التي كانت في ذهنك عندما التقينا لأول مرة. هذه هي نتائج صاحب رؤية ملهمة وفريق من المتخصصين مجتمعين معًا. لا تأخذ كلمتنا على محمل الجد ، ولا تتردد في اختبارها والتحقق مما إذا كانت تعمل كما ينبغي. بعد ذلك ، يمكننا نشر المشروع في بيئة الإنتاج وإجراء الاستعدادات النهائية.

 

نحن فيه على المدى الطويل

نعلم أن العمل لا يتوقف عند أول نشر مباشر ، بل على العكس ، إنها مجرد بداية القصة. لذلك يمكنك الاعتماد علينا بعد تسليم المشروع. يمكننا إدخال العديد من التغييرات على المشروع الأولي أو تنفيذ ملاحظات العملاء أو تطوير ميزات ووظائف وتطبيقات جديدة.

أخبرنا عن أفكارك! يسعدنا أن نسير معك طوال رحلة عملك. لنتحدث: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

الشراكات

إتصل بنا

telepone 00249912302524
place الخرطوم شرق ، تقاطع شارع المك تمر مع البلدية، مبنى رقم (1) مربع 6 هـ
emailButton  info@soft-magic.com